الاخبار

وفد من زعامات الادارة الاهلية بالقضارف يدعو المجلس لمهرجان التعايش الرياضي

393views

قدمت الزعامات القبلية للبني عامر والنوبة والحباب القضارف الدعوة لعضو مجلس السيادة حسن شيخ إدريس قاضي لتشريف مهرجان رياضي ثقافي يجسد معاني التعايش بعد الصلح الذي تم بين القبائل الثلاث.
وأشاد شيخ إدريس خلال لقاءه بمكتبه الوفد المشترك للإدارات الأهلية لقبائل النوبة والبني عامر والحباب بالقضارف بمستوى التعايش السلمي بين قبائل النوبة والبني عامر والحباب بولاية القضارف .
وأوضح في تصريح عقب لقائه بالقصر الجمهوري يوم الثلاثاء أن الوفد المشترك للإدارات الأهلية لقبائل النوبة والبني عامر والحباب بالقضارف، أن العلاقات بين النوبة والبني عامر والحباب تتسم بالتعاون والسلام بعد التوترات التي جرت مؤخرا بين الأطراف.
من جانبه، أكد عضو الوفد المشترك محمد حسن حاج عطا وكيل ناظر بني عامر على تماسك العلاقة والتعايش السلمي الذي تشهده العلاقات بين البني عامر والنوبة، موضحا أن الطرفين وقعا وثيقة صلح بينهما، مؤكدا حرص البني عامر على الحفاظ على التعايش السلمي بينهم والنوبة.
وفي ذات السياق أكد مأمون كافي مك النوبة بالقضارف، أن الأطراف قد تجاوزت مشاكلها وانتقلت إلى مرحلة التصالح النهائي الذي سيكون نموذجا لجميع أهل السودان في التعايش والسلام الاجتماعي.
إلى ذلك قال وكيل ناظر الحباب بالقضارف محمد علي محمد سعيد إن الصلح بين الأطراف أصبح واقعا معاشا، مشيرا إلى تكوين لجان مشتركة للشباب للإعداد لمهرجان رياضي ثقافي يجسد معاني التعايش ينتظر أن ينعقد في الفترة المقبلة،

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response