الاخبار

المجلس الأعلى للسلام برئاسة البرهان يُقر نتائج مفاوضات جوبا

427views

أقر المجلس الأعلى للسلام، في اجتماع عقده يوم الاثنين برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، نتائج المفاوضات التي جرت في جوبا منتصف الشهر الحالي بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة.
وقال عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للسلام، محمد حسن التعايشي في تصريحات صحفية، “إن اجتماع المجلس الأعلى للسلام وجه بضرورة إجراء مشاورات مجتمعية وسياسية لأخذ رأي السودانيين حول تصوراتهم لعملية السلام الشامل التي تجري بالبلاد، باعتبار أن السلام شأن وطني عام وليس عملية فوقية”.
وأوضح أن الاجتماع أشاد بالمنهجبة التى أدارت بها الأطراف مفاوضات جوبا، والدور الذى اضطلعت به الوساطة خلال المفاوضات.. مضيفا أن الاجتماع أكد ضرورة مواصلة اجتماعات المجلس الأعلى للسلام، وصولا إلى تصور كامل فيما يتعلق بترتيبات الجولة القادمة من المفاوضات المزمع انطلاقها في 21 من نوفمبر المقبل.
واعتبر التعايشي أن اجتماع المجلس اليوم يكتسب أهمية خاصة كونه جاء مباشرة بعد جولة مفاوضات ناجحة في جوبا، توصلت فيها الأطراف السودانية إلى اتفاقيات مهمة وضعت عملية السلام في مرحلة متقدمة.
وأكد مجددا استعداد الحكومة لدفع استحقاقات السلام وتنفيذ متطلباته، معربا عن ترحيب المجلس بوفود “الجبهة الثورية”، التي وصلت إلى الخرطوم في الأيام الماضية.

Leave a Response