الاخبار

قوات الدعم السريع تسير قافلة صحية للنيل الأزرق

423views

قامت قوات الدعم السريع بتسيير قافلة صحية لولاية النيل الأزرق، برئاسة النقيب صيدلي د. وائل مكي عثمان، اشتملت على معينات صحية ولوازم مكافحة نواقل الأمراض ومعدات الإصحاح البيئي ومعينات لكلورة وسلامة مياه الشرب.
واشتملت القافلة في ذات الوقت وفقا لوكالة السودان للانباء، على ٢٣ عربة لاندكروزر للتدخلات الطارئة بجانب عربتين للاسعاف.
وقال قائد اﻹمداد الطبي بقوات الدعم السريع د. وائل مكي إن قوات الدعم السريع على استعداد لمساندة جهود وزارة الصحة بالنيل الأزرق وتزويدها بعدد 90 متطوعاً في اﻷنشطة والتدخلات الطارئة كافة، إضافة للمشاركة في حملات اﻹصحاح البيئي، بجانب ترحيل هذه المعينات للمحليات والمؤسسات الصحية النائية وأضاف النقيب وائل استمرار متصل لتوفير اﻷدوية لاحقا بمشيئة الله.
من جانبه أعرب د. محمد حسين الخبير في طب المجتمع والمناطق الحارة عن تقديره لقوات الدعم السريع وإسهاماتها المقدرة في مكافحة اﻷوبئة والمحافظة على البيئة بالولاية ودعا لضرورة وضع برنامج عمل واضح ومحدد لتنفيذ حملات اﻹصحاح البيئي بمحليتي الدمازين والروصيرص.
إلى ذلك ثمن أهالي النيل الأزرق الدور الإنساني والمجتمعي الذي تقوم به قوات الدعم السريع في خدمة المجتمع داعين إلى ضرورة توزيع هذه المعينات للمناطق الأكثر حاجة في ولاية النيل الأزرق حتى تسهم في الحد من انتشار الوبائيات.

Leave a Response