التقارير

منظمات المجتمع المدني تنفذ اكبر حملة لدحر الملاريا بشمال دارفور

452views

الفاشر : مني الاحيمر
ثمن مفوض العون الإنساني بولاية شمال دارفور، ابراهيم احمد حامد دور منظمات المجتمع المدني المتمثلة في اللجنة الشعبية لدعم وتطوير الصحة في برنامجها دحر الملاريا ،وجهودها في الدعم الصحي الذي قدمته للقافلة الصحية.
وشكر ابراهيم خلال احتفال صغير اعدته حكومة الولاية وشرغه والي الولاية اللواء مالك الطيب خوجلي، كل افراد القافلة من الكوادر الصحية المختلفة والاداريين ، وتمنى ان تعاود القافلة مرة اخرى للفاشر وتقدم ما تستطيع تقديمه لاهلها.
وقدمت اللجنة الشعبية لدعم وتطوير الخدمات بولاية شمال دارفور، شهادات تقديرية لكل المشاركين من المنظمات المختلفة ، وتم تكريم الطالب النابغة علاء الدين مستور مخترع جهاز كشف لاكثر من مرض واختراعات اخري ، وذلك بفندق اسمارت الذي يتبع لجهاز الامن بالولاية .


ومن جانبه شكر مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال دارفور ،د. سليمان اللجنة الشعبية لدعم وتطوير الخدمات الصحيه لدحر الملاريا ، علي دعمها للصحة بالعيادات والعلاجات المجانية ،وورش عن التثقيف الصحي واصحاح البيئة ،مشيرا الي ان مواطني ولاية الفاشر وخاصة المعسكرات في حوجة لمثل هذه القوافل وما تحمله من مضمون قوي يصب في مصلحتهم.
يذكر ان القافلة الصحية ، تحتوي علي كوادر صحية مختلفة ، وتحمل معها علاجات مجانية ومواد غذائية ومواد ايواء، وكذلك معدات نظافة ومعدات الرش، ونفذت عدد من العيادات المجانية بمحليات الفاش المختلفه منها، محلية ام كدادة استهدفت عدد كبير من المرضي وكذلك ومعسكر ابوشوك ومعسكر زمزم والطويلة والسرفاي، بجانب ذلك نفذ الاتحاد العام للمرأة السودانية في اطار العمل الصحي عمليات الختان الجماعي استهدفت اكثر من 300طفل بكلا من معسكر زمزم والطويلة.
وكذلك نفذت منظمة نبض الاوطان الشبابية الخيرية في اطار عملية اصحاح البيئة، برنامج نفرة اصحاح البيئة والايام الصحية بداءت بنظافة المستشفيات والشوارع الرئيسية واطرافها، بجانب ذلك قدمت بالتعاون مع وزارة الصحة ولاية شمال دارفور ومنظمة الرواق التطوعية للسلام والتنمية بالفاشر، واللجنة الشعبية ومنظمة شبكة تعزيز الصحة، ورشة عن تعزيز الصحة وعن امراض الخريف استهدفت 85 شاب وشابة وذلك بحي طيبة بالفاشر .

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response