الاخبار

الاتحاد الاروبي يتعهد بالمساعدة في انجاح الفترة الانتقالية

245views

أشاد رئيس مجلس الوزراء الانتقالى، د. عبد الله حمدوك يوم الخميس بموقف الاتحاد الأوروبى الداعم لإنجاح الفترة الانتقالية، وذلك خلال لقائه اليوم الخميس، سفير الاتحاد الأوروبى الجديد لدى السودان روبرت فان دن دول.

ورحب رئيس مجلس الوزراء السودانى بالسفير فان دول، مؤكداً حرص السودان على الانفتاح على العالم الخارجي، والعودة للأسرة الدولية بالكامل.
وقال مجلس الوزراء السودانى، فى بيان، إن اللقاء تطرق إلى ضرورة إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

من ناحيته، أكد سفير الاتحاد الأوروبى التزام الاتحاد بدعم الحكومة الانتقالية، موضحاً أن الاتحاد يضع أولوية لتقديم الدعم فى مجال المساعدات الإنسانية للمناطق المتأثرة بالحرب والنزاعات.
البرهان: نتطلع لتنفيذ كل الاتفاقيات العسكرية مع روسيا

قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ان السودان للتعاون يطلع لتنفيذ كل الاتفاقات العسكرية الدفاعية الموقعة مع روسيا، وأنهم في انتظار اعتمادها من الرئيس فلادمير بوتين والعمل بهذه الاتفاقات بما يؤدي لإصلاح المؤسسة العسكرية.

وقال البرهان في تصريحات صحفية عقب لقائه الرئيس بوتين، على هامش انعقاد منتدى قمة سوتشي الروسية – الأفريقية، إن السودان وروسيا لديهما اهتمامات مشتركة للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمار والتعاون والتنسيق في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن العلاقات السودانية الروسية عمرها أكثر من ستين عاماً، وأن روسيا ظلت على الدوام داعمة للسودان والشعب السوداني.

وأوضح أن روسيا دائماً ماتقف مع الحق خاصة فيما يتعلق بإصلاح المؤسسات الدولية.

وشكر البرهان الرئيس الروسي على دعوته الكريمة للمشاركة في أعمال منتدى قمة سوتشي، مؤكداً العمل على تطوير العلاقات بين البلدين
في صورة ح

Leave a Response