الاخبار

تكوين لجنة لحصر أضرار قرار وقف صادر الماشية

453views

أعلن الأمين العام لغرفة الماشية واللحوم والمسالخ د. خالد المقبول يوم الاربعاء عن تكوين لجنة أو غرفة عمليات من عدد من العاملين في قطاع الثروة الحيوانية وممثلين من غرفة الماشية واللحوم في سوق المويلح والابل وسوق السلام في قندهار إضافة لمصدري الماشية مهامها حصر الأضرار المباشرة وغير المباشرة لقرار وقف صادر الماشية والسعي في التعويض وجبر الضرر.

وقال المقبول في تصريح صحفي عقب الاجتماع التفاكري الأول حول تداعيات توقف صادرات الماشية واللحوم السودانية باتحاد أصحاب العمل السوداني، قال إن من مهام اللجنة التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة كوزارة الثروة الحيوانية ومجلس الوزراء تقديم الدعم والمساندة لجهودكم في معالجة هذه الازمة إضافة إلى تغيير الصورة الذهنية لحجم المشكلة في وسائل الإعلام الداخلية والخارجية والدفع بالاتفاقيات الثنائية بين الدول المستوردة والسودان لتسهيل المعالجات وتقصير المدى الزمني للخروج من الازمة، بجانب تنظيم القطاع وحل المشاكل والتحديات التى تواجهه.
وقال المقبول إن الاجتماع اقترح بأن يكون رئيس غرفة العمليات خالد المقبول وأمين المال صلاح آدم حسن الأمين العام لشعبة منتجي وتجار الماشية واللحوم بسوق المويلح.

Leave a Response