الاخبار

مجلس البيئة يقيم يوم التوعوي البيئي ببري

362views

الخرطوم : المجرة
نفذ المجلس الاعلي للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم ضمن برنامج حملات التوعية المجتمعية واصحاح البيئة بالادارة العامة للتوعيه والاعلام وبالتنسيق مع جمعية نساء بري حي الدرايسة ، نفذت اليوم التوعوي البيئي المجتمعي تحت شعار ” فلنتعاون جمعيا للحفاظ على بيئتنا” برعاية الامين العام للمجلس د. بشري حامد .
واحتوي اليوم التوعوي علي عدد من الانشطة ممثلة في المرسم البيئي للاطفال والذي تم من خلاله ترجمة الافكار البيئية للاطفال وذلك من خلال الرسومات المختلفة التي قدموها ،بالاضافة للمحاضرات التوعويه في سوق بري ومسابقات وجوائز بمدرسة خوله بنت الازور ببري ومشاعل توعويه وتوزيع مطبقات وملصقات بيئية .

من جهتها دعت الادارة العامة للتوعيه والاعلام بالمجلس ربات المنازل الاهتمام بفرز النفايات من المنزل بصورة صحيحة ، واشارت الى اهمية العائد الاقتصادي من تدوير النفايات واستفادة الدولة منه في الزراعة و انتاج الطاقة .
فيما ناشدت جمعية نساء بري الدرايسة المجلس الاعلي بمساعدة الحي لمعالجة مشكلة الصرف الصحي ، وقالت ان الجمعية تكونت بغرض تقديم الخدمات للحي سوي بيئية او ثقافية او دينية والتى شملت قيام ندوات تنمية بشرية بالنسبة للاطفال مع عدد من الاطباء لتنمية مهارت وسلوكيات الاطفال

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response