الاخبار

التفاصيل الكامله لشهادة عبد الرحيم محمد حسين في محاكمة الرئيس المعزول

471views

الخرطوم- المجرة
قال وزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم محمد حسين، فيما يتعلق بالأموال التي ضبطت بحوزة البشير بمنزله ببيت الضيافة بالقيادة العامة للقوات المسلحة، ان الرئيس قد اخبره عن تلقيه هديه خاصة من العاهل السعودي محمد بن سلمان، بحكم العلاقة التي تربطهما، واوض أنه لا يعلم أوجه صرفها. جاء ذلك في شهادته اثناء سير اجراءات محاكمة المخلوع البشير المتهم بالثراء الحرام والمشبوه، والتعامل غير المشروع بالنقد الاجنبي. استرسل عبد الرحيم انه يعلم أن البشير أضطر إلى تجاوز الإجراءات المالية والمحاسبية، لمصلحة البلاد العليا بسبب الحصار المفروض من الولايات المتحدة الأمريكية، التي حظرت البنوك من التعامل بالتحاويل المصرفية، مم اضطرهم في بعض الأحيان لدفع رواتب الدبلوماسين عبر الحقيبه الدبلوماسية، وانه كوزير داخليه سابق كان قد دفع رواتب المحلقين العسكريين عبر تلك الحقيبه.
وتحفظ عبدالرحيم عن الإدلاء بمزيد من المعلومات لارتباطها بالأمن القومي، وطلب من المحكمة عقد جلسة سرية ومغلقة للإدلاء بمزيد من المعلومات والأسرار.
وقال عبد الرحيم ان حسابات رئاسة الجمهورية تخضع للمراجعة الدورية للمراجع العام وأكد على وجود حساب خاص بالرئاسة يشرف عليه مدير مالي يعمل وفق اللوائح المالية وانه لا يعلم اذا تمت مراحعته ام لا.
وطالبت هيئة الاتهام باستبعاد شهادة الشاهد للولاء والمصلحة، لتقلده عدة مناصب في النظام البائد وتربطه علاقة خاصة جدا بالرئيس المتهم.
ورفضت المحكمة طلب الدفاع بتأجيل الجلسة بسبب طلب فحص قدمته للمحكمة العليا وعدم جاهزية الشهود بيد ان المحكمة قررت السير فى الاجراءات وسماع الشاهد الحاضر أمامها. وحفاظا علي العدالة منحت الدفاع فرصة أخري لأحضار بقية الشهود.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response