الاخبار

التجمع المهني للطيران يطالب باقالة مدير سودانير

362views

طالب التجمع المهني للطيران في السودان باقالة المدير العام للخطوط الجوية السودانية ياسر تيمو ومدير السلامة بالشركة وتكوين لجنة تحقيق عاجلة وتفعيل قانون الناقل الوطني وارجاع المفصولين من الخدمة .
وقال كابتن محمد عثمان الشريف في منبر طيبة برس السبت ان التجمع اعد خطة تشغيلية يمكنها اعادة هيبة سودانير في اقل فترة ممكنة داعيا الي ضرورة الاطلاع علي هذه الخطة باعتبارها المنقذ للخطوط الجوية من الدمار الذي اصابها خلال الفترة الماضية .
واكد ان سودانير تملك الان طائرتين وانها متعطلة، مشيراً الي ان الطائرة السودانية التي غادرت الي اوكرانيا بغرض الصيانة لم تعود حتي الان رغم مرور اكثر من 98 يوما علي مغادرتها رغم ان الاتفاق ان تكون عودتها في اقل من 40 يوما مؤكداً ان اهمال المعدات الارضية في سودانير يمكن اعادتها بتفعيل قانون الناقل الوطني الذي ظل نعطلا لسنوات عديدة .
وشدد التجمع علي ضرورة فصل سودانير من وزارة الدفاع، مؤكداً ان تبعية سودانير لهذه الوزارة لن يؤدي الي الاصلاع ولن يساهم في رفع الحصار الامريكي علي السودان مشيرا الي انه اعد خطة للحلول وخطة اسعافية تقوم علي مشاريع مساعدة تؤدي لزيادة التدفقات النقدية وخلق وظائف جديدة .
وقال مهندس جوي بهاء الدين محمد الطيب ان السودان يمكنه صيانة كافة الطائرات ويملك من الفنيين القادرة علي هذا العمل مؤكدا ان اعادة الثقة في هؤلاء الفنيين يمكن ان يكون السودان مركز اقليمي للصيانة لما يملكه من موقع استراتيجي فيما قال ضابط الشحن الجوي انس انه اذا توفرت طائرة شحن جوي يمكن اعادة تشغيل الصادرات التي توقفت لعدم وجود طائرات شحن حديثة مشيرا الي وجود البنية التحتية للشحن وان الشركات الاجنبية زادت سعر النالون مما اضطر المصدرين الي ايقاف الصادر الجوي .
وقال الملاح الجوي احمد عوض ان طالب سوداني استطاع اقتراع طائرة بدون طيار لكنه لم يجد الرعاية والاهتمام من الدولة مؤكدا ان السودان في عزلة تامة عن العالم ويملك رخصة دولية للصيانة مشيرا الي ان الخطة الاسعافية هي خطة خمسية للنهوض بسودانير وتحسين بيئة العمل بمطارات السودان

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response