الاخبار

السودان يحتفل بيوم الاغذية العالمي الاربعاء

342views

يحتفل السودان مع العالم يوم الاربعاء بيوم الأغذية العالمي الذي يصادف السادس عشر من أكتوبر من كل عام في القاعة الكبري بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار ( أفعالنا هي مستقبلنا نظم غذائية صحية من أجل القضاء علي الجوع في العالم ).
وقال مدير إدارة الأمن الغذائي ، بوزارة الزراعة والموارد الطبيعية مهندس زراعي عمار حسن بشير إن الاحتفال تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة .
واوضح ان النظام الغذائي يضم جميع العناصـــــر (أي البيئة والســــكان والمدخلات والعمليات والبنى التحتية والمؤســـــســـــات وسـواها) والأنشـطة التي تتصـل بانتاج الأغذية وتجهيزها وتوزيعها وإعدادها واسـتهلاكها، ومخرجات هذه الأنشـطة، بما في ذلك النتائج الاجتماعية والاقتصــــــادية والبيئية ، موضحا ان العناصر التي تتكون منها النظم الغذائية باعتبارها نقاط خروج ودخول للتغذية هي: سلاسل الإمدادات الغذائية؛ وبيئات الأغذية؛ وسلوك المستهلك.

وتطرق الي الأنشـــــــطة التي ينتقل الغذاء عبرها من مرحلة الإنتاج إلى مرحلة الاســـــــتهلاك، بما في ذلك الإنتاج والتخزين والتوزيع والتجهيز والتعبئة والبيع بالتجزئة والتســـــــويق والقرارات التي تتخذها الجهات العديدة في أية مرحلة من مراحل هذه الســــلســــلة، تداعياتها على المراحل الأخرى.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response