الاخبار

المحكمة الدستورية تنظر في رفع الحصانة عن البرهان وحميدتي

448views

الخرطوم – مجرة برس

دفع أحد مصابي مجزرة القيادة العامة، بطلب إلى المحكمة الدستورية، لرفع الحصانة عن البرهان وحميدتي والعطا والكباشي، تمهيدًا لمقاضتهم عن فض الاعتصام.

وأتهم محمد المجتبى، رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان؛ وأعضاء مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان حميدتي، الفريق  شمس الدين الكباشي والفريق  ياسر العطا؛ بفض اعتصام القيادة العامة حينما كانوا يتولوا المجلس العسكري الانتقالي.

وفضت قوات نظامية اعتصاماً أمام القيادة العامة، أدي إلى قتل “118” شخصًا، بحسب لجنة الأطباء المركزية، التي قالت آنذاك أنها وثقت لحالات اغتصاب عديدة وقعت على الجنسين، أضافة لأحصاءها نحو ألف جريح بسبب عملية الفض.

وحل المجلس السيادي، محل المجلس العسكري، بموجب الوثيقة التي وقعها الأخير مع قوى إعلان الحرية والتغيير، شكلا بناء عليها مستويات الحكم التي تحكم الفترة الانتقالية.

وقال محامي المجتبى، في خطاب طلب رفع الحصانة المقدم الدستورية – والذي أطلعت عليه “مجرة برس” – يوم الأحد، أنه استند على الفقرة الثانية من المادة 22 للوثيقة الدستورية.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


1 Comment

  1. أتمنى أن يتم محاكمتهم جميعا لأنهم السيب الأساسي في كل المجازر التي حصلت القانون لازم ياخد مجراه ليكون عظة واتمنى أن يطبق القانون
    والقانون هو اساس العدل

    والله ولي التوفيق
    محمد مصطفي

Leave a Response