الاخبار

انخفاض إصابات الكوليرا الي حالة واحدة

224views

الدمازين:المجرة
اعلنت غرفة الطوارئ الصحية بولاية النيل الازرق في تقريرها انخفاض حالات الإصابة بالكوليرا بمحليات الولاية المختلفة حيث تم التبليغ عن حالة واحدة فقط من منطقة قنيص شرق محلية الروصيرص.
وعرض التقرير العدد الموجود بعنابر العزل حاليا والذي بلغ ٩ حالات ٤ بالدمازين و٥ بالروصيرص ليصبح العدد التراكمي للحالات ١٥٤ حالة ٩٣ منها من محلية الروصيرص و ٥٤ من محلية الدمازين و٤ من محلية ودالماحي بجانب .حالتين من محلية قيسان وحالة من محلية باو إضافة الي وفاة ٦ حالات، وعرض من خلال الإجتماع الأنشطة المنفذة من محاور المياه والاصحاح وتعزيز الصحة بجانب رقابة الأغذية والتغذية.
وناقش المجتمعون الأنشطة المنفذة بالتركيز على محور التوعية بالمدارس حيث تم توزيع أعضاء الغرفة على المدارس بمحليتي الدمازين والروصيرص لحضور طابور الصباح وتقديم رسالة صحية لمحاربة الكوليرا عبر معلمي الصحة المدرسية ومراجعة الأوضاع الصحية داخل المدارس وتفعيل دور الصحة المدرسية.
وأكد وزير الصحة المكلف د. مصطفي جبر الله علي الدور الكبير الذي تلعبه الصحة المدرسية في المحافظة علي صحة الطلاب داخل المدارس وعضدد علي ضرورة تكامل الأدوار بين وزارتي الصحة والتربية للوصول الي بيئة مدرسية صحية وأمن علي ضرورة تكثيف الجهود بمحور الكلورة والتوعية والتثقيف بكافة المحليات.

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response