العالم

ترامب : ” الخيار النهائي يعني الحرب.”

439views

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الأربعاء إن الحرب هي الخيار النهائي في التعامل مع إيران، وإن هناك الكثير من الخيارات الكثيرة الأخرى قبل اللجوء إلى ذلك، في وقت يجري فيه وزير خارجيته مباحثات في السعودية.

وتزامنت تصريحات ترامب مع عرض السعودية حطاما لطائرات مسيرة وصواريخ قالت إنها استخدمت في هجوم على اثنتين من منشآتها النفطية، باعتبارها أدلة “لا يمكن دحضها” على العدوان الإيراني.

وقال ترامب للصحفيين في لوس أنجلوس هناك الكثير من الخيارات، هناك الخيار النهائي وهناك خيارات أقل من ذلك بكثير، وسوف نرى. وأضاف “أقول إن الخيار النهائي يعني الحرب”.

وأوضح الرئيس الأميركي أنه من السهل جدا إجراء اتصال هاتفي واحد للرد على هجمات السعودية، لكن ليس ضروريا اليوم أو غدا أو في غضون أسبوعين.

وفي وقت سابق قال ترامب إن الإحجام عن ضرب إيران حتى الآن هو “علامة على قوتنا”، وإن من السهل شن هجوم، وأشار إلى أن إدارته تدرس خيارات عديدة للتعامل مع إيران.

وكان ترامب يرد على انتقاد عضو مجلس الشيوخ ليندزي غراهام،الذي قال إن قرار عدم توجيه ضربة عسكرية لإيران خلال الصيف الماضي بعد إسقاط الطائرة العسكرية الأميركية المُسيرة جعل الولايات المتحدة تظهر ضعيفة. لكن ترامب قال إن عدم رد إدارته حينها يمثل مؤشرا على القوة.

وأعلن أنه أمر وزير الخزانة ستيفن منوتشن “بتكثيف شديد للعقوبات” المفروضة على إيران، وقال لاحقا إن إدارته ستعلن تفاصيل هذه العقوبات الإضافية على إيران خلال الساعات الـ48 المقبلة.
الجزيرة نت .

ليصلك كل جديد انضم لقروب الواتس آب


Leave a Response